6/9/2019

المغرب وفرنسا يؤكدان عدم علمهما بخطة أمريكية للسلام الفلسطيني الإسرائيلي



 الرباط / قال وزيرا خارجية المغرب ناصر بوريطة وفرنسا جان إيف لودريان السبت إن بلديهما ليس لديهما علم بأي خطة أمريكية لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي مؤكدين أنهما سيعلنان موقفيهما حين يطلعان على هذه الخطة "المفترضة".
وأوضح بوريطة في مؤتمر صحفي مشترك مع لودريان الذي يزور الرباط ان المغرب لا يعلم حتى الآن بأي خطة أمريكية للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين مشيرا الى ان" بلاده ستعلن عن موقفها عندما تطلع على مضامين هذه الخطة".
وحول زيارة مستشار الرئيس الامريكي جاريد كوشنر للمغرب أواخر الشهر الماضي ذكر بوريطة انها تطرقت الى العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية.
وأضاف ان الزيارة كانت مناسبة لتأكيد مواقف المغرب المعروفة بهذا الخصوص مشددا على أنها لم تبحث أي خطة امريكية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
بدوره قال لودريان ان بلاده لم تطلع بعد على أي خطة امريكية للسلام لافتا الى ان "مواقف بلاده بخصوص الصراع الفلسطيني الاسرائيلي معروفة".
واوضح في هذا السياق انه لا حل لهذا الصراع إلا بقيام دولتين فلسطينية واسرائيلية وعاصمتهما القدس لافتا الى انه "اذا وجدت خطة سلام فسندرسها انطلاقا من موقفنا هذا".

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - إدارة رصد الأخبار