الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/7/2018
 


 الكويت - السابع من ديسمبر 

-------------------------------

1965 - ثمانية من أعضاء مجلس الأمة يقدمون استقالتهم الى الرئيس سعود العبدالرزاق وهم عبدالرزاق الخالد وسامي المنيس وعلي العمر وأحمد الخطيب وراشد التوحيد ويعقوب الحميضي وجاسم القطامي وسليمان المطوع بسبب ما وصفوه بإقرار قوانين مقيدة للحريات.
1982 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بإنشاء معهد للدراسات المصرفية في الكويت يتبع بنك الكويت المركزي للمشاركة في الجهود المبذولة لتنمية وتطوير الموارد البشرية والوطنية في القطاع المصرفي.
1997 - مجلس الوزراء يوافق على مشروع مرسوم بتعديل أحكام المرسوم الخاص بإنشاء اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بما يقضي بإلغاء مدة اللجنة لتكون دائمة.
2005 - افتتاح مركز حصة العبدالرزاق لأمراض القلب في منطقة الصباح الصحية وهو يضم 16 غرفة للعناية بالقلب مجهزة بأحدث التقنيات الطبية الحديثة.
2009 - المجلس البلدي يوافق على قرار مجلس الوزراء بشأن تغيير اسم منطقة (أم قصر) لتصبح (البحيث).
2012 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع قرض ضمان بمبلغ 4 ملايين دينار كويتي مع جمهورية ليبيريا للاسهام في تمويل مشروع إعادة ميناء غريفيل.
2014 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يتسلم الميدالية المهداة من المنظمة الدولية للهجرة لجهوده الرائدة في مجال العمل الانساني حول العالم.
2016 - جامعة الكويت تنظم كرنفالا مصاحبا لاحتفاليتها باليوبيل الذهبي لمرور 50 عاما على انشائها وذلك على مسرح (عبدالله الجابر) في الحرم الجامعي بمنطقة الشويخ.
الوفيات: 2009 - وفاة عبدالرزاق عبدالحميد الصانع أحد الرجال المعروفين في عالم التجارة والسياسة وساهم في تأسيس عدة شركات وبنوك كويتية إضافة إلى مساهمته في المجال التعاوني التطوعي وفاز بعضوية مجلس الامة وتوفى عن عمر ناهز 81 عاما. 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار