الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/19/2019
بنك الكويت المركزي: معرض التقنيات المالية فرصة للتواصل مع صناع السياسات الحكومية
 


 الكويت - قال بنك الكويت المركزي إن معرض (التقنيات المالية) المصاحب لمؤتمر (صياغة المستقبل) المقرر عقده الاثنين المقبل سيشكل فرصة لشركات التقنيات المالية الناشئة والعريقة للتواصل مع صناع السياسات والقيادات الحكومية والمسؤولين التنفيذيين في قطاع الخدمات المالية.
ونقل (المركزي) في بيان صحفي اليوم الخميس عن محافظ البنك الدكتور محمد الهاشل قوله إن التقنيات المالية تشهد اقبالا من قطاعات عريضة من المجتمعات فهي تلبي احتياجات الفئات غير المشمولة بالخدمات المصرفية التقليدية كما تلبي تطلعات العملاء.
وأكد الهاشل أن التقنيات المالية الحديثة لا تغير الصناعة المصرفية فحسب بل تساهم بقوة في رفع سقف توقعات العملاء بالحصول على خدمات مصرفية سلسة ويسيرة ولذلك لا غنى للبنوك المصرفية عن تبني التقنيات المالية الحديثة لتحافظ على مركزها في هذا المجال.
وأوضح أن (المركزي) يوفر البيئة الرقابية التجريبية في إطار عمل رقابي قوي من شأنه تحقيق التوزان بين دعم الابتكار من جانب وحماية العملاء والنظام المصرفي من جانب آخر.
وأضاف أن الشركات المشاركة في المعرض ستطرح مختلف منتجاتها من التمويل الجماعي والذكاء الصناعي وقواعد سلسلة البيانات والصيرفة الرقمية والمدفوعات والمحافظ الرقمية ونماذج (أعرف عميلك الإلكترونية) والتأمين وإدارة العقارات.
وبين أنه تمت دعوة العديد من شركات التقنيات المالية من الكويت والسعودية والبحرين والإمارات وعمان وقطر إضافة الى عدد آخر من الدول.
وذكر أنه سيكون للبنوك المحلية حضورا ملموسا لعرض مسيرتها نحو التحول الرقمي وخدماتها المبتكرة الحالية والمستقبلية إلى جانب شركتي اتصالات رائدتين بالمنطقة هما (زين) و(فيفا) لعرض مبادراتهما في مجال التقنيات المالية في المنطقة العربية.
ويستضيف (المركزي) الاثنين المقبل المؤتمر المصرفي العالمي (صياغة المستقبل) تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وسيشارك في المعرض عدد من الشركات المدرجة في البيئة الرقابية التجريبية اضافة على مشاركة نحو 26 من شركات التقنيات المالية من دول الخليج العربية كما يشارك في المؤتمر عدد من كبار المسؤولين والتنفيذيين من مختلف البنوك الكبرى للتعرف على أحدث مبتكرات التقنيات المالية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار