الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/16/2019
مختصون يؤكدون ضرورة استخدام موارد الشركات على نحو يدعم الاقتصادات
 


 الكويت - اكد عدد من المختصين المشاركين بجلسات مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية في المصارف الاسلامية الذي تستضيفه الكويت اليوم الاثنين اهمية استخدام موارد الشركات بطريقة تعود بالفائدة على المجتمعات لتحقيق الاهداف التنموية للاقتصادات.
وقال هؤلاء المشاركون في كلماتهم ان قادة البنوك والمؤسسات المصرفية الاسلامية لهم دور كبير في المواءمة بين الدور الاساسي للمسؤولية الاجتماعية في توفير خدمات مصرفية تتوافق مع الضوابط الشرعية وبين دورها المجتمعي في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها.
واوضح رئيس مؤتمر الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية بدر المطيري ان البعد الإعلامي والمجتمعي للمؤسسات والمصارف الإسلامية في وقتنا الحاضر يستلزم مواكبة التطورات الهائلة في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة كما يستوجب مواكبة الاحتياجات المتنامية لكافة للإعلاميين.
ودعا المطيري الى ايصال صورة المؤسسة أو المصرف اللاسلامي إيجابيا في المجتمع عبر وضع الاستراتيجيات اللازمة للخطط الإعلامية والترويجية للمبادرات المجتمعية والحرص على فتح قنوات الاتصال مع كافة وسائل الاعلام التقليدية والحديثة.
من جانبه قال عضو الجهاز الفني بالمعهد العربي للتخطيط الدكتور وليد عبدمولاه ان البعد الاخلاقي والمسؤولية المجتمعية في القطاع المصرفي تتطلب الانتقال من المفهوم الضيق للمسؤولية المجتمعية من عمل تطوعي لمفهوم اوسع يعتمد على منهج متكامل يتضمن المحافظة على الموارد البشرية والمالية.
من جهته يرى نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية علي الابراهيم ان تطبيق المسؤولية المجتمعية في المؤسسات المالية والمصارف الاسلامية وفق المفاهيم الجديدة يستلزم وجود استراتيجية شاملة تساهم في ان تكون هذه الممارسات مؤسسية وتدخل في جميع قرارات وانشطة هذه المؤسسات.
واوضح الابراهيم ان تبني المبادرات المجتمعية من قبل المؤسسات والمصارف الاسلامية يتطلب دراسة الحاجات المجتمعية وتبني مبادرات تتسق مع هذه الحاجات وإيجاد ادوات لقياس اثرها بطريقة مهنية.
ويبحث المؤتمر الذي ينظمه المعهد العربي للتخطيط والشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومجموعة البركة المصرفية على مدى يوم واحد استراتيجيات تعزيز ممارسة المسؤولية المجتمعية في المؤسسات المالية والمصارف الاسلامية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها دول المنطقة العربية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار