الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/17/2018
كأس العالم بكرة القدم.. فوز صعب للدنمارك على بيرو في مباراة مثيرة
 


 الكويت - حقق منتخب الدنمارك فوزا صعبا على منتخب بيرو في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت ضمن مباريات المجموعة الثالثة لكأس العالم بكرة القدم (روسيا 2018) وي الثانية في المجموعة.
وجاء الفوز بهدف وحيد تم تسجيله في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ملعب (موردوفيا أرينا) في مدينة (سارانسك) بقيادة الحكم الغامبي باكارى غاساما.
والحقيقة أن منتخب بيرو كان يستحق على الأقل الخروج بتعادل إن لم يكن بفز حيث قدم أداء رائعا في الشوط الثاني الذي كان مختلفا تماما عن الشوط الأول في حين عرف الدنماركيون كيف يتعاملون مع اللقاء وينهونه لمصلحتهم في وقت وقف الحظ الى جانبهم.
ويمكن القول أيضا أن البيروفيين أضاعوا نقاط المباراة بعدما فشلوا في تسجيل رمية ركنية بنهاية الشوط الأول منحها الحكم بعد استشارة تقنية الفيديو وكانت كفيلة بقلب المعادلات كلها في المباراة.
في التفاصيل يمكن تقسيم اللقاء الى جزأين إذ كان الشوط الأول بطيئا ومملا الى حد ما وانحصر خلاله اللعب في وسط الملعب واعتمد المنتخبان على التسديد البعيد من خارج منطقة الجزاء وفيها كان الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الأكثر انشغالا حيث تلقى عددا أكبر من التسديدات التي لم تقلقه في وقت كانت اليد الطولى لدفاع الفريقين يلغيان.
واستمر الحال هكذا حتى الدقيقة الأخرة من الشوط الأول عندما قام يوف بولسن بعرقلة كريستيان كويفا داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها كويفا نفسه لكنه سددها عاليا في المدرجات ليصيع على فريقه فرصة التقدم.
وبدأ الشوط الثاني على إيقاع أبطأ من الأول وحاول معه منتخب الدنمارك الضغط دون نتيجة حتى جاءت الدقيقة 59 التي سجل منها بولسن هدف اللقاء الوحيد من هجمة مرتدة سريعة تلقى فيها تمريرة متقنة من كريستيان إريكسن فدخل المنطقة على جهة اليسار وسدد على يمين الحارس الذي خرج لملاقاته مودعا الكرة في الشباك.
ويبدو أن هذا الهدف كان ما يحتاجه البيروفيين الذين اختلفوا كليا وحاصروا مرمى خصمهم وأطلقوا الهجمة تلو الأخرى لكنهم أهدروا معها فرصا ممتازة لا سيما بعد دخول باولو غيريرو في الدقيقة 62 بدلا من إديسون فلوريس لكن لاعبي الدفاع الدنماركي ومن خلفهم الحارس شمايكل تألقوا في الذود عن مرماهم وإفشال كل هجمات غيريرو وجيفرسون فارفان وأندريه غاريلو.
إلا أن هذه الهجمات عرضت المنتخب الأمريكي الجنوبي للهجمات المرتدة التي كانت إحداها ان تثمر عن هدف لنيكولاي يورغنسون وأخرى بواسطة إريكسون لتنتهي المباراة بخيبة أمل كبيرة للبيروفيين وفرحة للدنماركيين.
وكانت فرنسا فازت على أستراليا بهدفين لهدف في المباراة الأولى لهذه المجموعة اليوم السبت لتتصدر هي والدنمارك المجموعة بثلاث نقاط لكل منهما.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار