الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/16/2018
فرنسا تستهل مشوارها في مونديال روسيا بمواجهة سهلة نسبيا أمام أستراليا
 


الكويت - يستهل المنتخب الفرنسي اليوم السبت مشواره بنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا حاليا بمواجهة سهلة نسبيا أمام نظيره الأسترالي في أولى مباريات المجموعة الثالثة للبطولة.
وتقام المباراة التي سيقودها الحكم اندريس كوناها من أوروغواي الساعة 00ر13 بتوقيت الكويت المحلي (00ر10 جمت) على ملعب (كازان أرينا) الذي يسع نحو 45 ألف متفرج وجرى تصميمه على شكل زهرة ومن المقرر ان يستضيف ست مباريات بالمونديال.
ويضع مراقبون المنتخب الفرنسي صاحب التصنيف السابع عالميا ضمن المنتخبات الأوفر حظا للمنافسة على لقب المونديال في ظل الأداء القوي الذي يقدمه منذ فترة تحت قيادة مديره الفني الوطني ديدييه ديشان الذي اختار قائمة مدججة بالنجوم لتمثيل بلدهم بالمونديال وعلى رأسهم مهاجم نادي (أتلتيكو مدريد) الاسباني أنطوان غريزمان ولاعب وسط نادي (مانشستر يونايتد) الإنجليزي بول بوغبا.
ويسعى الفرنسيون الى تصدر المجموعة الثالثة للابتعاد في دور ال16 عن مواجهة محتملة مع الأرجنتين التي يتوقع محللون على نطاق واسع أن تتصدر مجموعتها الرابعة التي تضم كذلك منتخبات ايسلندا وكرواتيا ونيجيريا.
ومن المتوقع ان يعتمد ديشان الذي كان قائد منتخب بلاده الذي توج بكأس العالم خلال البطولة التي استضافتها فرنسا عام 1998 على اللاعب هوغو لوريس (توتنهام) لحراسة مرمى "الديوك" أمام أستراليا في حين سيختار لخط الدفاع أربعة لاعبين هم صامويل أومتيتي (برشلونة) ورافاييل فاران (ريال مدريد) وبنجامين بافارد (شتوتغارت) ولوكاس هيرنانديز (أتليتكو مدريد).
ومن المتوقع كذلك ان يشارك في خط الوسط ثلاثة لاعبين هم بوغبا ونغولو كانتي (تشيلسي) وكورينتين توليسو (بايرن ميونيخ) فيما سيشارك في خط الهجوم اللاعبون عثمان ديمبلي (برشلونة) وغريزمان وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان).
أما المنتخب الأسترالي الذي تأهل عبر رحلة طويلة لكأس العالم شملت خوض 22 مباراة فانه يطمح خلال البطولة في الاستفادة من خبرات مديره الفني الهولندي بيرت فان مارفيك الذي قاد منتخب بلاده الى نهائي كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا وتمكن كذلك من قيادة المنتخب السعودي للتأهل الى مونديال روسيا الحالي.
ولا توجد غيابات في قائمة المنتخب الأسترالي وستكون جميع الخيارات متاحة لفان مارفيك ومن المتوقع أن يدفع بكل القوة الضاربة في الفريق مع الاحتفاظ بالمهاجم المخضرم ولاعب نادي (ميلوال) الإنجليزي تيم كاهل (38 عاما) وهو الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 50 هدفا على مقاعد الاحتياط للجوء اليه عند الحاجة.
ومن المنتظر ان يبدأ المنتخب الأسترالي المباراة باللاعب ماثيو راين (برايتون الانكليزي) في مركز حراسة المرمى في حين سيتحمل عبء قيادة خط الدفاع اللاعبون عزيز بهيش (بورصة سبور التركي) وترنت ساينزبوري (غراسهوبرز السويسري) ومارك ميليغان (الأهلي السعودي) وجوش ريسدون (وسترن سيدني).
كما يتوقع ان يختار فان مارفك خمسة لاعبين لخط الوسط هم آرون موي (هادرسفيلد الانجليزي) وماسيمو لوونغو (كوينر بارك رينجرز الانجليزي) وتوم روغيتش (سلتيك الاسكتلندي) وروبي كروز (بوخوم الالماني) ماثيو ليكي (هيرتا برلين الألماني) فيما سيتعمد على مهاجم وحيد هو أندرو نابوت (اوراوا ريد دايموندز الياباني).


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار