الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات أمة 2016 الرئيسية
 
القناة الاولى - KTV 1  
فيديو  
مواقيت الصلاة  

معلومات الطيران  

رئيس مؤسسة البابطين يؤكد أهمية تحفيز ثقافة السلام بين الشعوب

لاهاي - أكد رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية عبدالعزيز البابطين اليوم الاربعاء أهمية (المنتدى العالمي لثقافة السلام) لايصال رسالة انسانية الى العالم حول أهمية تحفيز ثقافة السلام بين الشعوب.
وقال البابطين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المنتدى إن مبادرة المؤسسة لتنظيم منتدى لاهاي تهدف الى نشر المحبة والتعايش السلمي بين المجتمعات وذلك تأكيدا على سياسة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد العمل الانساني.
وأشار الى ان إقامة هذا المنتدى جاء بسبب انتشار ظاهرة العداء والحروب والاسلحة المهلكة التي تهدم الحياة السلمية والعيش الكريم الذي يستحقه كل البشر.
وأكد ان الكويت تسعى دائما لاطفاء الحروب أو على الاقل تقليصها وتحديد اتساعها من خلال نشر السلام والمحبة ودعم المؤتمرات والمنتديات الثقافية التي تدعو الى السلام العادل.
وأوضح أن منتدى لاهاي سيجمع شخصيات مؤثرة كبيرة لتقديم المقترحات والتوصيات وتجسيد النظريات الى واقع كما يهدف الى ايصال صورة سليمة عن العرب والمسلمين مفادها بأنهم ليسوا متطرفين انما هم طلاب سلام اذ جاء الدين الاسلامي رحمة ومحبة للاخرين.
ومن المقرر ان ينطلق غدا الخميس المنتدى العالمي لثقافة السلام في قصر السلام بمحكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية بحضور شخصيات سياسية وأكاديمية وثقافية من مختلف أنحاء العالم لمناقشة عدة مواضيع منها (تدريس ثقافة السلام) و(حماية التراث الثقافي العالمي).

حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار