الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات أمة 2016 الرئيسية
 
القناة الاولى - KTV 1  
فيديو  
مواقيت الصلاة  

معلومات الطيران  

امين عام الامم المتحدة: سمو امير البلاد من اوائل الزعماء وقوفا مع ازمة اللاجئين لسوريين

 الكويت - اكد الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس اليوم الاربعاء ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من اوائل الزعماء وقوفا مع مشكلة اللاجئين السوريين في وقت كان هناك لامبالاة من الاسرة الدولية.

وقال غوتيريس في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق انه بفضل رؤية وشجاعة وصبر وعزم سمو امير البلاد تحقق جمع الاسرة الدولية باقامة ثلاث مؤتمرات في الكويت لتخفيف اوضاع اللاجئين السوريين.
واضاف "لن انسى عندما كنت المفوض الأعلى للاجئين في فترة مشكلة اللاجئين السوريين وهي اكبر ازمة انسانية في العالم وكان هناك لا مبالاة من الاسرة الدولية".
وقال مخاطبا سمو الامير "ولكن بفضل رؤيتكم وشجاعتكم وصبركم وعزمكم كان من الممكن ان نجمع الاسرة الدولية في هذه المكان ثلاث مرات من اجل جمع الموارد اللازمة من اجل تخفيف مشكلة الأوضاع الإنسانية للاجئين الانسانيين "وهذا لن انساه".
وكان دولة الكويت قد استضافت مؤتمر (المانحين 3) لدعم الوضع الانساني في سوريا بمشاركة 78 دولة و40 منظمة دولية واكثر من 100 منظمة غير حكومية بعد استضافتها المؤتمر في نسختيه الاولى والثانية.
وخرجت المؤتمرات الثلاثة التى عقدت برعاية سامية من سمو امير البلاد بإجمالي تعهدات بلغت 7ر7 مليار دولار منها 3ر1 مليار من الكويت لدعم الوضع الانساني في سوريا.
من جهة اخرى اشار غوتيريس الى دعوة تقدمت بها دولة الكويت أخيرا لعقد مؤتمر دولي بشان الاقلية المسلمة في ميانمار (الروهينغيا) مضيفا "كلنا ممتنون لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على دعمه لبلدان المنطقة والعالم".
يذكر ان مؤتمرا دوليا للمانحين لدعم متطلبات مسلمي (الروهينغيا) اللاجئين في بنغلاديش قد عقد بجنيف اكتوبر الماضي بإشراف دولة الكويت وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ومنظمات أخرى.

حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار